الجمعة، 12 أكتوبر 2012

العلاج الماء




لا شك أن الماء هو أساس الحياة على الأرض ولذا يقول الحق تبارك وتعالى: (وجعلنا من الماء كل شيء حي)، ويقول في موضع أخر: (والله خلق كل دابة من ماء)، فالماء هو أثمن واغلي ما تملك البشرية ومحاولة حصر الفوائد والمنافع التي يتداخل فيها الماء تعد ضرباً من المستحيل، فالزراعة لا معنى لها إلا بالماء، والصناعة لا قيام لها إلا بالماء.. لذا يعتبر الماء هو عماد اقتصاد الدول ومصدر رخائها بتوافره تتقدم وتزدهر وبانعدامه تحل بها الكوارث والنكبات.


ما هو العلاج بالماء؟..

الماء له خصائص شفائية مذهلة وقد استغل الإنسان منذ القدم بعض خصائص الماء في العلاج فقد استخدمه بارداً لعمل كمادات لخفض درجة حرارة الجسم وكما استخدمه ساخناً ( لعمل لبخات لعلاج الدمامل والخراريج)، وفي الوقت الحالي عادت صيحة العلاج بالماء كأحد الوسائل الطبيعية للعلاج بدلاً من الأدوية الكيميائية المحضرة معملياً والمخلقة كيماوياً وصناعياً والتي لها آثار جانبية ضارة بجسم الإنسان وصحته.

وفي هذا القسم من موقع العلاج والخاص بموضوع استخدام الماء في العلاج؛ نقدم كل ما يتعلق من موضوعات تتحدث عن الماء وقدراته العلاجية والشفائية عبر التاريخ وطرق استخدامه (عدل).


العلاج بالماء




للأهمية: هذا الموقع وما يحتويه نتاج جهد متواصل وطويل لذلك، لطفاً لا أمراً في حالة نسخك أو نقلك أي بيانات فعليك ذكر المصدر كالتالي:
المعلومات والبيانات الواردة نقلاً عن موقع العلاج Al3laj.com  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق